24‏/12‏/2010

صوت اطفال الحجارة

صوت أطفال الحجارة


شعر : علي ظاهر إبراهيم



صّوّبْ رشّاشك يا قاتلي...
على رأسي…على صدري…على عيني…
فأنا لا أخشى رصاصك…
أنا أدمنت على حقدك…وظلمك…وطغيانك…
***
اقصف بيتي أو مدرستي…
لن ترعبني… لن تخيفني…
فأنا تعودت على جبنك…
وغدرك…وصلفك…وكبريائك…
***
كسر ألعابي…واحرق دفاتري…
والق في نهر حقدك ...
كتبي…وأقلامي…
فأنا تجرعت سمومك…
في جوعي…وحرماني…وفي شبعي…
***
فجر حقدك…غضبك…مكرك…
أنت ثعبان …أنت شيطان… أنت قرصان…
سلبت حتى أحلام الأطفال…
أنت فاجر…أنت كافر…أنت فاني…
***
اقصف…دمر…كسر بالحجر عظامي…
شدد قيودك على معصمي…
اقلع بجرافات حقدك أشجار
كرمتي…وبرتقالي…وزيتوني…
***
فأنا نذرت نفسي للموت…
كي أخيفك في…
محياك…ومماتك…وبعثك…
أين تهرب مني؟
من غضبي؟من ثورتي؟من بركاني؟
من جماجم الأطفال… من الثكالى…من الثوار؟!
أين تهرب من حجري؟
من صدري العاري!!!
من قبضة يدي؟
من زندي الدامي؟
***
درر… لا درة… جئنا…
شهداء نقضي…أحرار نمضي…أشباح نحن…
نطاردك…في الليل…في النهار…
نقض مضاجعك…نفسد أحلامك…نخنق أنفاسك…
فنحن هواؤك…يا من أفسدت هوائي...
نحن دماؤك…يا من نجست دمائي...
نحن خبزك…المعجون بدمائي...
نحن ألمك…نحن جرحك الدائم…والدامي…
نحن كابوس… نحن غضب… نحن جرح…
نحن القدر المسلط عليك…
بالأمس…واليوم…والغد…
نحن القدر المسلط عليك…
من عمق التاريخ جئنا…
نحن الموت الزؤام…
نحن أقدارك…نحن مصيرك…نحن لعنتك…على مر الزمان…
أين الهروب؟
لا العم سام يحميك…ولا المجنزرات…
اقصف بدباباتك…بيوتا…
الموت فيها أمنيات…
شدد حصارك…فلا الجوع يثنينا…
ولا الجلاد… يا جلادي…
فأنا إن جعت…فعلى لحمك أقتات…!!!
***
أنا الغضب الآتي…
أنا الشمس…أنا القمر…أنا الأرض…
أنا الماء…أنا الندى…أنا القطر…
أنا -يا عدوي-الحياة
وأنت –أنت يا ملعون- الممات!!!
وسأبقى-يا عدوي-…
أنا …أنا قدرك المسلط عليك…
فأين الهروب؟ أين الهروب؟

...

هناك تعليقان (2):

غير معرف يقول...

رائعه جدا .. أشكرك عليها

غير معرف يقول...

رائعه جدا .. أشكرك عليها